منتديات شباب السودان بحري
ارحب بكم في منديات شباب السودان بحري وارجو ان تغضو اجمل الاوقات عند التسجيل تحصل على اي فون هدية ترحيب
كبف الحال سوف ادمرك صباح الحب ههههههههههه حركات ولله افديك يسلمو لي معا بعض انت موقوف قلبي

منتديات شباب السودان بحري

مواضيع.. .....شعر. ....رياضة. .....سياسة.. ....ثقافة. ....اقتصاد.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
‎مرحبا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل سامر فاهلا وسهلا به

اهلا وسهلا بكم في منتديات شباب السودان بحري
زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي

(( كود عدد زوار موقعك ))

.: عدد زوار المنتدى :.

لايك عشان خاطرنا

شاطر | 
 

 اعدام سبعة مدانين بالسطو المسلح في السعودية رميا بالرصاص رغم المناشدات للعفو عنهم الفرنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 26/06/2012
العمر : 19
الموقع : http://arabgo.sudanforums.net

مُساهمةموضوع: اعدام سبعة مدانين بالسطو المسلح في السعودية رميا بالرصاص رغم المناشدات للعفو عنهم الفرنسية   الأربعاء مارس 13, 2013 5:12 pm

نفذت السلطات السعودية صباح الاربعاء عقوبة الاعدام رميا بالرصاص في سبعة محكومين مدانين بالسطو المسلح، على الرغم من مناشدات منظمات دولية للعفو عنهم اذ يعتقد ان بعضهم كانوا قاصرين عند وقوع الجري …مزيد
نفذت السلطات السعودية صباح الاربعاء عقوبة الاعدام رميا بالرصاص في سبعة محكومين مدانين بالسطو المسلح، على الرغم من مناشدات منظمات دولية للعفو عنهم اذ يعتقد ان بعضهم كانوا قاصرين عند وقوع الجريمة. (بـ 17 وفاة يوميا.. السعودية الأولى عالمياً في الحوادث المرورية)

واكدت وزارة الداخلية اعدام السبعة فيما اوضح شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان الاعدام نفذ في الساحة الرئيسية في ابها، كبرى مدن منطقة عسير في جنوب غرب المملكة، وذلك رميا بالرصاص على خلاف السائد في المملكة، وهو الاعدام بقطع العنق.

وادين هؤلاء بالسطو المسلح لا سيما السطو على محال للذهب في ابها العام 2006.
(مليون وأربعمائة ألف متسلل لجنوب السعودية)

وكان مسؤول في امارة عسير اعلن الاسبوع الماضي "تاجيل الاعدام من اجل ضمان ترتيبات التنفيذ" وذلك "بطلب من امير منطقة عسير فيصل بن خالد ال سعود"، بدون ان يحدد موعدا جديدا لتنفيذ الاعدام.

وكانت منظمات دولية تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان، لاسيما هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، اعلنت ان السعودية ستقوم باعدام سبعة من مواطنيها ادانتهم احدى المحاكم بارتكاب جريمة سطو مسلح العام 2006. (إحباط تهريب حشيش وقات بجنوب السعودية)

ودعت هيومن رايتس وتش ومنظمة العفو الدولية العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى التدخل لمنع ذلك لان "اثنين من المتهمين كانا قاصرين لم يتجاوزا السادسة عشرة" لدى وقوع الحادثة.

وقد حكمت احدى محاكم ابها بالاعدام على السبعة في اب/اغسطس 2009. (منظمات حقوقية تطالب السعودية بإطلاق سراح ناشطين)

واعتبرت هيومن رايتس وتش ان اعدام الشبان السبعة "سيشكل عملا فاضحا للسلطات السعودية (...) لقد حان الوقت لكي تمتنع عن اعدام اشخاص كانوا قصر حين وقوع الجريمة".

بدورها، قالت منظمة العفو الدولية في بيان نشر الثلاثاء عشية تنفيذ الحكم "انه ليوم دموي عندما تعدم الحكومة سبعة اشخاص على اساس اعترافات تم الحصول عليها تحت التعذيب وقدمت الى محاكمة لم يحظ فيها المتهمون باي تمثيل دفاعي او بفرصة للجوء الى الاستئناف". (تابع أخبار السعودية)

وفي بيان منفصل، اعلنت وزارة الدخلية اعدام شخص آخر في منطقة مكة المكرمة بتهمة قتل احد مواطنيه.

وبذلك، يرتفع عدد الذين اعدمتهم السلطات في السعودية الى 26 شخصا منذ مطلع العام الحالي بينهم اجانب. (السعودية وأذربيجان يوقعان اتفاقية تعاون فى مجالات السياحة والتراث)

ودانت فرنسا الاعدام واكد فنسان فلورياني مساعد الناطق باسم وزارة الخارجية في بيان ان "فرنسا تدين اعدام سبعة شبان اليوم في المملكة العربية السعودية وتذكر بان اعدام القاصرين حين وقوع الوقائع مخالف للمعاهدة الدولية حول حقوق الطفل التي وقعتها المملكة السعودية".

وقد اعدمت السلطات السعودية 76 شخصا على الاقل العام الماضي بحسب ارقام جمعتها وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات لوزارة الداخلية. (السعودية تشيد أعلى ناطحة سحاب في العالم)

وتعاقب بالاعدام جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة في المملكة السعودية التي تعتمد تطبيقا صارما للشريعة الاسلامية.

وكانت السلطات السعودية اعلنت انها تدرس امكانية تنفيذ احكام الاعدام رميا بالرصاص بدلا من ضرب العنق بحسب وسائل اعلام سعودية. (السعودية تقيم أضخم وحدة لتحويل النفط إلى غاز فى العالم)

وقالت صحيفة اليوم الصادرة في الشرقية ان "لجنة مختصة مكونة من وزارات الداخلية والعدل والصحة وهيئة التحقيق والادعاء والامن العام والمديرية العامة للسجون تعكف على دراسة امكانية احلال الرمي بالرصاص محل ضرب العنق بالسيف في حالة تنفيذ القصاص على من صدر ضدهم أحكام بالقصاص في المناطق".

واشارت الصحيفة الى ان "وزارة الداخلية فوضت امراء المناطق لامكانية تطبيق الرمي بالرصاص في تنفيذ احكام القصاص بدلا من السيف، حيث ان ذلك لا يعد مخالفة شرعية، وحتى يتم البت ايجاد وسيلة مناسبة لتنفيذ القتل". (ما هي قصة تأسيس المملكة العربية السعودية؟)

وقال تعميم صادر من هيئة التحقيق والادعاء العام الى دوائر فرع الهيئة بالمناطق حول "آلة تنفيذ حكم القتل" ان "اختيار الة التنفيذ متروك لامير المنطقة".

واشار البيان بحسب الصحيفة الى "قلة السيافين (الاشخاص المنوط بهم تنفيذ حكم الاعدام بالسيف) وعدم توفرهم في عدد من المناطق وما يحدث احيانا من تاخر وصول السياف في الوقت المناسب لساحة القصاص اثناء انتقاله من منطقة لاخرى".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgo.sudanforums.net
 
اعدام سبعة مدانين بالسطو المسلح في السعودية رميا بالرصاص رغم المناشدات للعفو عنهم الفرنسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب السودان بحري :: المنتدى الأجتماعي-
انتقل الى: