كثير من المطلقات زهرات في روضة لم توطأ وكثير منهن غزلان ادخلت على ذئاب وهل للغزال عيش مع ذئب
لؤلؤة نظمت في خيط مع دمنة مؤمنةكتب لها العيش مع فاسق , متعلمة عاشرت جاهلا , متفتحة تزوجت مغلقا
نور اجتمع مع ظلام حياة ارتبطت بموت تعيسة ان كان حظها مع زوج ليس كفؤا لها
هذه المطلقة التي لا ذنب لها الا انها اقحمت في الحياة مع شخص لم يعد نفسه للزواج فتجوزها كتجربة او مغامرة
ولت يتزوجها بقصد الزواج وبناء اسرة وتكوين مملكة صغيرة ترفرف عليها حمائم الحب والسعادة
امرأة لو حللت اسباب طلاقها لم تجد لها ذنبا يبرر طلاقها الا رعونة زوجها وتهوره واستسهاله العبث بمصير فتاة
ومشاعرها تزوجها وهو غير متأكد من حبه لها او لم يتأكد من قدرته بالقيام بمهام الحياة الزوجية
امرأة اقبلت على الحياة بنشوةالحالم وآمال المتفائل لتصطدم سفينتها بشعب هذا الزوج المرجانية لتتحطم وتتمزق
اشرعتها وتغرق وتغرق معها احلام بنت مكثت اكثر من عشرين سنة تبنيها
سؤال قد يحرك رجولة الرجال المقدرين لشيم الرجولة , هذه البنت .
بأي ذنب سحقت وبأي جريمة حطمت وبأي جريمة عوقبت وبأي خطأ حوسبت
وتأتي الطامة الكبرى حين ينظر اليها المجتمع نظرة محاسبة ولائمة وعاتبة وهو حينئذ يسألون الارنب لماذا اكلك
الثعلب ويغضبون عليها وفي نفس الوقت يمجدون الثعلب ويثنون عليه
لو رأينا انسانا يمزق ريالا لقلنا انه مجنون فلماذا لا نطلق الوصف ذاته على شخص يرمي لؤلؤة او زمردة او جنيه من
الذهب وهي تلك البنت التي تلاعب بمستقبلها ومصيرها بأسباب بسيطة وتافهة
الا نحتقر ذلك الشخص الذي اكل النواة ورمى التمرة او التهم القشر وترك اللب
وكذلك كثير من الارامل مزارع خصبة مات زارعها وبقت الارض قابلة للزراعة تنتظر القادر على استصلاحها
والاستفادة من خيراتها
يجب ان تكون نظرتنا وبحثنا عن المراة الصالحة بغض النظر عن تجربتها السابقة الا في حالة ضمان نجاح الزواج
من بكر وهذا لا يستطيع احد ان يضمنه
ليس كلامي هذا زهدا في البكر ولكنه دعوة الى عدم تهميش المطلقة والارملة لأنهما شريحة من شرائح المجتمع
فابحث عن الصالحة تربت يداك
انت عزيزي لو عثرت على امرأة وجدت فيها كل مكونات الزوجة الصالحة ولكنها مطلقة او ارملة
هل ستتزوجها